مطار البحرين الدولي

تم تأسيس مطار البحرين الدولي في العام 1927 كأول مطار في الخليج العربي، حيث كان هو المركز الرئيسي لعمليات الطيران في المنطقة.

تم تأسيس مطار البحرين الدولي في العام 1927 كأول مطار في الخليج العربي، حيث كان هو المركز الرئيسي لعمليات الطيران في المنطقة. وبخبرة تزيد عن ستين عاماً في كل مجالات الطيران والتميز بالموقع الاستراتيجي في قلب الخليج، فقد استطاع مطار البحرين الدولي من أن يكون البوابة المثالية في ربط دول الشرق بالغرب.

حالياً، يلبي مطار البحرين الدولي احتياجات العديد من شركات الطيران، كما أنه يمثل مركز توزيع رئيسي للعديد من شركات الشحن الجوي العالمية مثل DHL لأكثر من ثلاثين عاماً. وتقوم شركة مطار البحرين بإدارة المطار وجميع عملياته، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل من قبل ممتلكات.

وكجزء من أهداف وزارة المواصلات والاتصالات لتحويل مبنى المطار الحالي إلى مرفق بمواصفات عالمية، وذلك ليتماشى مع الرؤية الاقتصادية البعيدة لمملكة البحرين، ومع سمعتها الرائدة كمركز للطيران وفي العديد من المجالات مثل الثقافة والخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط، فقد شرعت الوزارة بالتنسيق مع شركة مطار البحرين ببرنامجٍ لتحديث المطار من خلال البنية التحتية للمطار، والتعامل مع زيادة الطاقة الاستيعابية والخدمات التي تقدمها في محاولة لتحسين تجربة السفر للمسافرين وزيادة قدرة المطار ليستوعب 14 مليون مسافر سنويا.

للمزيد من المعلومات عن مطار البحرين، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني: www.bahrainairport.com

للمزيد من العلومات عن برنامج تحديث المطار، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني: www.bahrainairport.com/amp

  • 7,103المجموع الكلي لحركة الطيران، يونيو 2017
  • 579,511المجموع الكلي للمسافرين، يونيو2017
  • المجموع الكلي للحمولة والرسائل18,843المجموع الكلي للحمولة والرسائل، يونيو 2017
  • 36,000 متوسط عدد الركاب اليومي ، ابريل 2017
  • 22,414,514 عدد الركاب (فبراير2015- ابريل 2017)
  • 35,838إجمالي البضائع العامة مايو2017
  • 37,520 إجمالي مناولة الحاويات مايو2017
  • 83مجموع السفن مايو2017
  • 99نسبة تغطية شبكات الاتصالات المتنقلة
  • 57نسبة تغطية المساكن بشبكة النطاق العريض
  • 90نسبة تغطية الشركات بشبكة النطاق العريض