الحافلات

بناء على نتائج دراسة شاملة لتحديد احتياجات النقل في مملكة البحرين، أطلقت وزراة المواصلات والاتصالات خدمة الحافلات بحلة جديدة في شهر ابريل 2015، وذلك لتحسين شبكة النقل الجماعي ولتغطية أماكن أكثر ولتستوعب أكبرعدد من الركاب.

تضم هذه الخدمة الجديدة 25 خطاً للحافلات، تخدم من خلاها معظم المناطق بشكل مناسب للسكان وتربط المحافظات مع بعضها.

وتم تشغيل هذه الخدمة الجديدة في إطار اتفاقية امتياز مع شركة البحرين للنقل العام (BPTC)، وهذا الاتفاق عبارة عن مشروع مشترك بين شركة ناشيونال اكسبرس (National Express)وشركة أحمد منصور العالي (AMA).

  • 7,755المجموع الكلي لحركة الطيران، فبراير 2017
  • 675,611المجموع الكلي للمسافرين، فبراير 2017
  • المجموع الكلي للحمولة والرسائل17,810المجموع الكلي للحمولة والرسائل، فبراير 2017
  • 36,003 متوسط عدد الركاب اليومي ، ديسمبر 2016
  • 18,266,871 عدد الركاب (يناير-ديسمبر 2016)
  • 25,237إجمالي البضائع العامة فبراير 2017
  • 27,074 إجمالي مناولة الحاويات فبراير2017
  • 72مجموع السفن فبراير 2017
  • 99نسبة تغطية شبكات الاتصالات المتنقلة
  • 57نسبة تغطية المساكن بشبكة النطاق العريض
  • 90نسبة تغطية الشركات بشبكة النطاق العريض