الحافلات

بناء على نتائج دراسة شاملة لتحديد احتياجات النقل في مملكة البحرين، أطلقت وزراة المواصلات والاتصالات خدمة الحافلات بحلة جديدة في شهر ابريل 2015، وذلك لتحسين شبكة النقل الجماعي ولتغطية أماكن أكثر ولتستوعب أكبرعدد من الركاب.

تضم هذه الخدمة الجديدة 25 خطاً للحافلات، تخدم من خلاها معظم المناطق بشكل مناسب للسكان وتربط المحافظات مع بعضها.

وتم تشغيل هذه الخدمة الجديدة في إطار اتفاقية امتياز مع شركة البحرين للنقل العام (BPTC)، وهذا الاتفاق عبارة عن مشروع مشترك بين شركة ناشيونال اكسبرس (National Express)وشركة أحمد منصور العالي (AMA).

  • 8,519المجموع الكلي لحركة الطيران، مارس 2017
  • 718,214المجموع الكلي للمسافرين، مارس 2017
  • المجموع الكلي للحمولة والرسائل20,747المجموع الكلي للحمولة والرسائل، مارس 2017
  • 36,003 متوسط عدد الركاب اليومي ، ديسمبر 2016
  • 18,266,871 عدد الركاب (يناير-ديسمبر 2016)
  • 69,442إجمالي البضائع العامة مارس2017
  • 34,419 إجمالي مناولة الحاويات مارس 2017
  • 92مجموع السفن مارس 2017
  • 99نسبة تغطية شبكات الاتصالات المتنقلة
  • 57نسبة تغطية المساكن بشبكة النطاق العريض
  • 90نسبة تغطية الشركات بشبكة النطاق العريض