الحافلات

بناء على نتائج دراسة شاملة لتحديد احتياجات النقل في مملكة البحرين، اطلقت وزارة المواصلات والاتصالات خدمة الحافلات بحلة جديدة في شهر ابريل 2015، وذلك لتحسين شبكة النقل الجماعي وتغطيتها بنسبة أكثر من المساحة الكلية للمناطق المأهولة بالسكان وقدرتها على تلبية الطلب لتستوعب أكبر عدد من الركاب.
تضم هذه الخدمة الجديدة 26 خطاً للحافلات، تخدم من خلالها %77 من المساحة الكلية للمناطق المأهولة بالسكان  كما تربط المحافظات ببعضها.

وقد تم تشغيل هذه الخدمة الجديدة في إطار اتفاقية امتياز مع شركة البحرين للنقل العام (BPTC)، حيث أن هذه الشركة عبارة عن ائتلاف شركة ناشيونال اكسبرس (National Express)وشركة أحمد منصور العالي (AMA).

  • 7,762المجموع الكلي لحركة الطيران، أبريل 2019
  • 857,489المجموع الكلي للمسافرين، أبريل 2019
  • المجموع الكلي للحمولة والرسائل19,046المجموع الكلي للحمولة والرسائل، أبريل 2019
  • 933,497 المعدل الشهري لعدد الركاب، مايو 2019
  • 44,514,604 عدد الركاب (فبراير2015- مايو 2019)
  • 67,075إجمالي البضائع العامة، مايو 2019
  • 38,358 إجمالي مناولة الحاويات، مايو 2019
  • 53مجموع السفن، مايو 2019
  • 99نسبة تغطية شبكات الاتصالات المتنقلة
  • 57نسبة تغطية المساكن بشبكة النطاق العريض
  • 90نسبة تغطية الشركات بشبكة النطاق العريض